موقع الجبهة بريس يرحب بكم
آخر الأخبار :
- كاتب المقال : Administrator - الأحد 04 ديسمبر 2016 - 20:44:53 - ()
نشر الخبر في :

صيد الأخطبوط بالجبهة ينطلق بشد وجدب بين البحارة والمضاربين..





الجيهة بريس-الجبهة

شهد يوم الخميس الأول من دجنبر الجاري فتح مرحلة جديدة لصيد الاخطبوط و التي ستمتد لثلاث أشهر...حيث يعتبر صيد الاخطبوط متنفس اقتصادي يوفر عائدا ماديا خصوصا لأصحاب مراكب الصيد التقليدي.

غير أنه مع كل فترة صيد يطفو على السطح مشكل قلة المضاربين بميناء الجبهة مما يعطي انطباعا لخصه احد البحارة في "انه أقرب ما يكون للاحتكار منه إلى المضاربة" خصوصا في ظل انحصار المضاربة بين ثلاثة متنافسين.

من جهة أخرى و بالموازاة مع ذلك وصل سعر الكيلوغرام الواحد من الأخطبوط يوم الخميس ل 40 درهم فقط مما أثار غضب الصيادين، غير أنه مع اليوم التاني للصيد والذي عرف صيد كميات كبيرة قدرت إجمالا بحوالي طنين و نصف عرف أيضا، حسب بعض المصادر المطلعة، "إتفاق" أغلب الصيادين على عدم بيع محصولهم للمضاربين بأقل من 70درهم للكيلوغرام وهو السعر المتداول في نقاط التفريغ و البيع المجاورة للجبهة مما سبب مشادات كلامية بين الصيادين و المضاربين وصلت لحد الامتناع عن البيع قبل تدخل بعض تدخل بعض الأطراف ليتم التوافق على تحديد 58درهم للكيلوغرام.

وهذا وقد هدد العديد من بحارة الصيد التقليدي، حسب ما عاينت الجبهة بريس، "بالإمتناع" عن صيد الأخطبوط غدا الإثنين إذا لم يتم رفع ثمن بيع الكيلوغرام الواحد من الأخطبوط إلى مستوى الأثمنة المعمول بها في نقط التفريغ الأخرى القريبة من الجبهة.




رابط مختر للخبر تجده هنا http://jebhapress.com/news1179.html
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع "الجبهة بريس" الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم.
وتجنب استعمال الكلمات النابية أو المحطة للكرامة الإنسانية.

البحث في الموقع موقع الجبهة بريس
صورة وتعليق
فيديو
إحصائيات الزوار
إجمالي الزيارات
المتواجدون الان : 0
لهذا اليوم : 70
لهذا الشهر : 1351
الشهر الماضي : 7263
منذ التأسيس : 802866
مشاهدات الأخبار : 201473
ترددات RSS
أخبارنا يمكن أن تنشر باستعمال خاصية جالب الأخبار (RRS feeds).
rss1.0
rss2.0
rdf
المواضيع الأكثر تصفحا